الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*أخبار سارة للفلاحين يعلنها الرئيس.. اليوم ..التأمين الصحي.. نقابة موحدة.. حل مشكلة المتعثرين لبنك التنمية ..السيسي: دعم الدولة للمزارعين.. مستمر

المصدر: جريدة الجمهورية 18/9/2014

كتب -حلمي بدر:

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية صباح اليوم الاحتفال بعيد الفلاح والذي يحضره المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ود.عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

ينتظر أن يعلن الرئيس عدداً من الأخبار السارة للفلاحين وفي مقدمتها حل مشاكل المتعثرين لبنك التنمية والائتمان الزراعي وتوفير المستلزمات الزراعية المدعمة من أسمدة وتقاو ومبيدات وتوفير التأمين الصحي للفلاح وإنشاء نقابة موحدة للفلاحين وصندوق موازنة للأسعار الزراعية.

من جهة أخري.. التقي الرئيس السيسي أمس مع وزير وقيادات وزارة الزراعة ومديريات المحافظات وأكد لهم استمرار دعم الدولة للعاملين في قطاع الزراعة الذين يمثلون 52% من القوي العاملة في مصر وطالب بزيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الاجمالي بالدولة والذي لا يزيد حاليا علي 14%.

وقال السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ان الرئيس أكد علي دور المشروعات العملاقة في استيعاب اعداد كبيرة من العمالة علي غرار مشروع استصلاح المليون فدان الذي يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

وأشار بدوي إلي أن اللقاء تناول التأكيد علي أهمية ربط المزارع بالأسواق لتيسير وصول المنتجات الزراعية إلي الأسواق بأسعار منخفضة بالاضافة إلي مشروع إنشاء الصوامع بالتعاون مع وزارة التموين وانشاء وحدات انتاجية لتصنيع السلع الزراعية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع